1 قراءة دقيقة

التسويق الرقمي في السعودية مرحبا بك معنا عزيزي العميل في سوق الإعلانات لتسويق الالكتروني, نحن نهتم بالتسويق الالكتروني والحملات الإعلانية الممولة. أصبحنا في عالم من التكنولوجيا والتطلع والمعرفة المتداول بين الشعوب, ومن المعارف التي قد وصل إليها العالم ومستخدمي شبكة الانترنت هي فكرة التسويق الالكتروني لما يقدمه من مزايا كثيرة ومتعددة وأساليب مبتكرة.

ما هو التسويق الرقمي؟

مع مدى الوصول إلى الإنترنت اليوم ، هل تصدقني إذا أخبرتك أن عدد الأشخاص الذين يتصلون بالإنترنت كل يوم لا يزال في ازدياد؟في الواقع ، زاد استخدام الإنترنت “المستمر” بين البالغين بنسبة 5٪ في السنوات الثلاث الماضية فقط ، وفقًا لأبحاث مركز بيو. وعلى الرغم من أننا نقول ذلك كثيرًا ، إلا أن الطريقة التي يتسوق بها الناس ويشترونها قد تغيرت حقًا. مما يعني أن التسويق غير المتصل بالإنترنت ليس فعالًا كما كان من قبل.لطالما كان التسويق يدور حول التواصل مع جمهورك في المكان المناسب وفي الوقت المناسب. اليوم ، هذا يعني أنك بحاجة إلى مقابلتهم حيث يقضون الوقت بالفعل: على الإنترنت. وهذا ما نسميه بالتسويق الرقمي.

يشمل التسويق الرقمي جميع جهود التسويق التي تستخدم جهازًا إلكترونيًا أو الإنترنت. تستفيد الشركات من القنوات الرقمية مثل محركات البحث والوسائط الاجتماعية والبريد الإلكتروني ومواقع الويب الأخرى للتواصل مع العملاء الحاليين والمحتملين. 


ما هي مجالات التسويق الرقمي؟

إليك ملخصاً سريعاً لبعض مجالات التسويق الرقمي الأكثر شيوعًا والقنوات المشاركة في كل منها.

تسويق عبر المحتوى

يشير هذا المصطلح إلى إنشاء أصول المحتوى والترويج لها لغرض توليد الوعي بالعلامة التجارية ، ونمو حركة المرور ، وتوليد العملاء المحتملين ، والعملاء. تشمل القنوات التي يمكن أن تلعب دورًا في استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك:

  • منشورات المدونة: تساعدك كتابة المقالات ونشرها على مدونة الشركة على إظهار خبرتك في المجال وتوليد حركة بحث عضوية لعملك. يمنحك هذا في النهاية المزيد من الفرص لتحويل زوار الموقع إلى عملاء متوقعين لفريق المبيعات الخاص بك.
  • الكتب الإلكترونية والأوراق البيضاء: تساعد الكتب الإلكترونية والأوراق التقنية والمحتوى الطويل المماثل في زيادة تثقيف زوار موقع الويب. كما يسمح لك بتبادل المحتوى للحصول على معلومات الاتصال الخاصة بالقارئ ، وإنشاء عملاء محتملين لشركتك ونقل الأشخاص خلال رحلة المشتري.
  • الرسوم البيانية: في بعض الأحيان ، يريد القراء أن تظهر ، لا أن تقول. الرسوم البيانية هي شكل من أشكال المحتوى المرئي الذي يساعد زوار الموقع على تصور مفهوم تريد مساعدتهم على التعلم.

هل تريد تعلم تسويق عبر المحتوى وتطبيقه على عملك؟ يمكنك حجز تدريب عندنا أو يمكنك طلب خدماتنا.

تسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعية

تعمل هذه الممارسة على الترويج لعلامتك التجارية والمحتوى الخاص بك على قنوات التواصل الاجتماعي لزيادة الوعي بالعلامة التجارية وزيادة حركة المرور وتوليد عملاء محتملين لعملك. تشمل القنوات التي يمكنك استخدامها في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ما يلي:

  • الفيسبوك.
  • تويتر.
  • لينكدإن.
  • انستغرام.
  • سناب شات.
  • بينتيريست.

التسويق عبر البريد الإلكتروني

تستخدم الشركات التسويق عبر البريد الإلكتروني كطريقة للتواصل مع جماهيرها. غالبًا ما يُستخدم البريد الإلكتروني للترويج للمحتوى والخصومات والأحداث ، وكذلك لتوجيه الأشخاص نحو موقع الويب الخاص بالشركة. تشمل أنواع رسائل البريد الإلكتروني التي قد ترسلها في حملة تسويق عبر البريد الإلكتروني ما يلي:

  • النشرات الإخبارية للاشتراك في المدونة.
  • متابعة رسائل البريد الإلكتروني لزوار الموقع الذين قاموا بتنزيل شيء ما.
  • رسائل البريد الإلكتروني ترحيب العملاء.
  • عروض العطلة لأعضاء برنامج الولاء.
  • نصائح أو سلسلة رسائل بريد إلكتروني مماثلة لرعاية العملاء.

المحتوى الممول

باستخدام المحتوى الممول ، تدفع كعلامة تجارية لشركة أو كيان آخر لإنشاء وترويج المحتوى الذي يناقش علامتك التجارية أو خدمتك بطريقة ما.أحد الأنواع الشائعة للمحتوى المدعوم هو التسويق المؤثر. مع هذا النوع من المحتوى المدعوم ، ترعى العلامة التجارية مؤثرًا في صناعتها لنشر المنشورات أو مقاطع الفيديو المتعلقة بالشركة على وسائل التواصل الاجتماعي.يمكن أن يكون نوع آخر من المحتوى المدعوم عبارة عن منشور مدونة أو مقال مكتوب لإبراز موضوع أو خدمة أو علامة تجارية.


تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.